حركة شباب 20فبراير

الاخبار الصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إحرشان: نشر لائحة "كريمات" بادرة طيبة في حاجة لإجراء وقائي نورالدين لشهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin

avatar

المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 47
الموقع : لزاري

مُساهمةموضوع: إحرشان: نشر لائحة "كريمات" بادرة طيبة في حاجة لإجراء وقائي نورالدين لشهب   الجمعة مارس 02, 2012 12:27 pm


إحرشان: نشر لائحة "كريمات" بادرة طيبة في حاجة لإجراء وقائي

اعتبر الدكتور عمر إحرشان، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، أن نشر لائحة المستفيدين من مأذونيات من قبل وزارة النقل والتجهيز "بادرة طيبة، وتستحق التشجيع، ولكنها، للأسف، لا تخلو من انتقائية مخلة لأنها لم تشمل كريمات أخرى هي أساس اقتصاد الريع وهي مأذونات مقالع الرمال والصيد في أعالي البحار التي يستأثر بها أصحاب السلطة الحقيقيين الذين لم يجرؤ أحد على الاقتراب منهم. لماذا؟ اسألوا من لم ينشر أسماءهم".

واستدرك القيادي في جماعة العدل والإحسان المعارضة، بالقول:"إن هذه البادرة ستظل خطوة ناقصة لأنها لم ترفق بالإجراء العلاجي والوقائي، كأن يعلن موقف رسمي بسحب هذه الأذونات من أصحابها وإلغاء هذا الأسلوب البدائي الذي يتعارض مع المساواة والمواطنة ويشجع الزبونية والاتكالية".

وأضاف إحرشان في تصريحه لـ"هسبريس" : "نتمنى أن لا ينسينا نشر هذه اللائحة على أن هناك لوائح أخرى هي الأهم لم تنشر بعد ونشرها كاملة، مع سن قانون منظم، هو أفضل مؤشر على توفر الإرادة السياسية للقطع مع اقتصاد الريع الذي يضيع على خزينة الدولة ملايير هي في اشد الحاجة إليها في هذه الظرفية الحرجة. وإلا ستصبح المسألة مجرد بالونات وفرقعات لإلهاء المغاربة عن المستفيدين الحقيقيين من اقتصاد الريع الذين ينهبون الملايير".

مؤكدا في ذات التصريح أن اقتصاد الريع "كل لا يتجزأ وفضحه يجب ألا يتم بطريقة انتقائية تستثني البعض الغارق في ملايير من المال الذي يفترض أنه عمومي ويجب أن يدخل خزينة الدولة ليصرف على أبناء الشعب".

"ومن أراد أن يسدي خدمات للشعب والبلاد فيجب أن يكون حافزه تطوعي بالأساس لأن هذا هو منطلق المواطنة الحقيقية البانية " لا نريد جزاء ولا شكورا". يضيف إحرشان.

نورالدين لشهب
الجمعة 02 مارس 2012 - 13:58

لائحة 'مملكة الريع'

رياضيون

نورالدين القاسمي، زكريا عبوب، طارق جرموني، نبيل مسلوب، عبد اللطيف جريندو، يوسف روسي، مصطفى الشادلي، عبد القادر معزيز، ابراهيم بوطيب، حمو بوطيب، بوشعيب لمباركي، الحسين اوشلا، حميد ناطر، يوسف السفري، عشيق عبد الحق ، محمد لوكيلي، عبد الكريم الحضريوي،التيمومي محمد، عبد المجيد ظلمي، عبد المجيد لمريس، عبد المجيد لغريسي، صلاح الدين بصير، محمد امجيد رئيس جامعة التنيس.....

عسكر ومخابرات

الكونيل محمد الكوش، كولونيل علي ناجي، الكونيل الغول تهامي، زوجة الجنرال الصفريوي، ومحمد العشعاشي، وعبد القادر صاكا ، وميلود التونزي، والثلاثة انتموا إلى "كاب 1".

برلمانيون

حميد لعكرود، برلماني التجمع الوطني للاحرار، محمد فارس، منسق اليسار الأخضر، عبد الباري الزمزي، عن حزب النهضة والفضيلة، و كجمولة بنت ابي عن التقدم والاشتراكية، المحجوبي أحرضان، عن الحركة الشعبية، الكرتيلي محمد قيادي في الاتحاد الدستوري وعضو جامعة كرة القدم ورئيس اتحاد الخميسات. ورثة المعطي بوعبيد مؤسس الاتحاد الدستوري، محمد ساجد عمدة البيضاء.

الفنانون

لطيفة رأفت، نعيمة لمشرقي عبد الرحمان التازي، ومنى فتو ونعيمة سميح، وبهيجة إدريس،والراشدي

أصهار وأقرباء الملك

عائلة أمحزون، جمال وإدريس أمحزون، لالة جمانة بنت مولاي سلميان، علوي محمد بن مولاي عبد الحفيظ

العائلات

عائلة مصطفى التراب، الدكتور بنعيش توفي في انقلاب الصخيرات، ابنه مستشار للملك وبنته سفيرة للمغرب في البرتغال. عائلة الجماني، عائلة ماء العينين،عائلة الدخيل، عائلا بناني، وعائلات التازي، وعائلات العلوي الحافظي...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/yahya20FEV
 
إحرشان: نشر لائحة "كريمات" بادرة طيبة في حاجة لإجراء وقائي نورالدين لشهب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب 20فبراير :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: