حركة شباب 20فبراير

الاخبار الصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  قامت عناصر من الامن مدججة بالهراوات بقمع مسيرة سلمية لساكنة سيدي يوسف بن علي بمراكش احتجاجا على غلاء الماء والكهرباء الذي تخوضه الساكنة منذ خمسة اشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin

avatar

المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 47
الموقع : لزاري

مُساهمةموضوع: قامت عناصر من الامن مدججة بالهراوات بقمع مسيرة سلمية لساكنة سيدي يوسف بن علي بمراكش احتجاجا على غلاء الماء والكهرباء الذي تخوضه الساكنة منذ خمسة اشهر   الجمعة مارس 02, 2012 5:42 am


في تطور غير مسبوق ، قامت عناصر من الامن مدججة بالهراوات بقمع مسيرة سلمية لساكنة سيدي يوسف بن علي بمراكش احتجاجا على غلاء الماء والكهرباء الذي تخوضه الساكنة منذ خمسة اشهر .

وقد جاءت هاته المسيرة العفوية الضخمة التي قام بها رجال ونساء وشيوخ واطفال هذا الحي كرد فعل على اعتقال خمسة من المعتصمين امام مقر بناية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بسيدي يوسف بن علي ، وضرب اربعة اخرين بينهم امراة اصيبت بحالة اغماء ونقلت على وجه السرعة لمستعجلات مستشفى محمد السادس صحبة الثلاثة الاخرين لتلقي العلاج .


وامام ضغط المحتجين وهتافاتهم النارية ضد حكومة بنكيران اطلق سراح المعتقلين ، غير ان غضبة الساكنة استمرت ليهددوا بمسيرة مليونية تجوب الساحات الكبرى بمراكش حسب شعارات رفعوها .

وتضامنا مع ساكنة سيدي يوسف بن علي التحق بالاحتجاج ساكنة حي الداوديات الذين حاصروا مقر بناية الوكالة بنفس الحي وكذا ساكنة احياء عين ايطي والمحاميد والملاح والقصبة وباب احمر الذين قاموا بمحاصرة مقرات الوكالة المستقلة للماء والكهرباء باحيائهم ، ورفعوا شعارات قوية ضد الححكومة وضد رموز الفساد بالدولة المغربية.

هذا وقام رجال الامن بقطع الطريق المؤدية للقصر الملكي بمراكش تحسبا من اي محاولة للوصول اليه ، على اعتبار ان حي سيدي يوسف بن علي قريب من جدا من منشأة القصر.

يذكر ان ساكنة مراكش يطالبون منذ مدة بالغاء نظام الاشطر والغاء الضريبة على التلفزة وتخفيض من تسعيرة العداد والغاء الاشهر المتنازع عليها ويطالبون بحوار مباشر مع رئيس الحكومة الذي لم يستجب لمطالبهم لحد الساعةحسب تعبيرهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/yahya20FEV
 
قامت عناصر من الامن مدججة بالهراوات بقمع مسيرة سلمية لساكنة سيدي يوسف بن علي بمراكش احتجاجا على غلاء الماء والكهرباء الذي تخوضه الساكنة منذ خمسة اشهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب 20فبراير :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: