حركة شباب 20فبراير

الاخبار الصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حركة 20 فبراير بكازا تعتصم 24 ساعة بساحة الحمام لتخليد الذكرى الأولى للحركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin

avatar

المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 47
الموقع : لزاري

مُساهمةموضوع: حركة 20 فبراير بكازا تعتصم 24 ساعة بساحة الحمام لتخليد الذكرى الأولى للحركة    الأربعاء فبراير 15, 2012 6:39 am

حركة 20 فبراير بكازا تعتصم 24 ساعة بساحة الحمام لتخليد الذكرى الأولى للحركة

قررت حركة 20 فبراير الدار البيضاء في وقت سابق تخليد الذكرى الأولى لميلادها، بالرجوع إلى ساحة الحمام وسط المدينة، التي احتضنت أولى الخرجات للاحتجاجية للحركة .
القرار عرف نقاش حادا نظرا للتضارب الآراء حول تلبية دعوة تنسيقية الرباط من عدمها، هذه الأخير وجهت نداءا لكافة التنسيقيات بالمدن قصد مركزة الاحتفال بالعاصمة الإدارية للمغرب. و كان الإتجاه العام داخل جموع العامة للحركة بالبيضاء هو عدم تلبية الدعوة. معللين ذلك بأن قرار الرباط أحادي ، لم يراعي الشروط الذاتية لنشطاء الحركة ، لتفقد بذلك تنسيقية الرباط داعما أساسيا نوعيا و عدديا لإنجاح مقترحها. و قد اختار نشطاء الحركة بالبيضاء تنظيم اعتصام ليومين يبتدئ السبت 17 فبراير وينتهي يوم الأحد الموالي له، يتخلله لوحات فنية ، مسرح و موسيقى. شباب 20 فبراير و الهيئات الداعمة للحركة أطلقوا نداءات للخروج في مسيرات و تظاهرات شعبية بأكثر من 60 مدينة حسب المعطيات الأولية التي تتوفر من خلال مقاطع الفيديو، النداءات و البيانات التي تنشرها الحركة وطنيا على صفحات المواقع الاجتماعية، إذ سجلت غياب لغة التصعيد في المطالب و الحمولات السياسية للشعارات المتضمنة فيها و الإبقاء على الشعار المركزي "إسقاط الفساد والاستبداد". رغم أن المحطات الأخيرة كان يغيب فيها التصعيد على ورق التعبئة ليكون حاضرا بقوة فوق عربة مكبر الصوت المخصصة للالقاء الشعارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/yahya20FEV
 
حركة 20 فبراير بكازا تعتصم 24 ساعة بساحة الحمام لتخليد الذكرى الأولى للحركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب 20فبراير :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: