حركة شباب 20فبراير

الاخبار الصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آلاف من الأطر المعطلة تحتل العاصمة الرباط و يقوم البعض باحرق ذواتهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin

avatar

المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 48
الموقع : لزاري

مُساهمةموضوع: آلاف من الأطر المعطلة تحتل العاصمة الرباط و يقوم البعض باحرق ذواتهم   الخميس يناير 19, 2012 9:08 am


تشهد في هاته الأثناء العاصمة الرباط توافد آلاف من الأطر سواء المجازة منها والعليا احتجاجا على المحرقة التي ذهب ضحيتها أول أمس الأربعاء 18 يناير أربعة من أطر "مجموعة الأطر العليا المقصية من محضر 20 يوليوز"، الذي أقدموا على إحراق ذواتهم كرد فعل عن منع قوات الأمن من وصول الإمدادات التي كانت باقي الأطر المرابطة خارج المعتصم تمدها لهم، مما أثار حفيظة جموع المعطلين، فكانت العديد من الإصابات والإغماءات استدعت تدخل رجال الوقاية المدنية. ولحد هاته الساعة، مازال مصير ثلاثة من الأطر العليا التي أحرقت نفسها مجهولا.


فمنذ صبيحة يوم الخميس، امتلأت ساحة البريد بكافة أطياف المعطلين أتوا من مختلف مدن المغرب، لمساندة إخوانهم، وللتعبير عن الغضب وعدم الرضا من سياسة التماطل التي تنهجها في حقهم الحكومة المغربية. حيث توجهوا نحو ملحقة التربية الوطنية ورفعوا شعارات، ...لأول مرة ترفع من مثل "الإطار مشا محروق والنظام هو المسؤول"، كشكل من أشكال التهديد من تحويل مسار القضية من المتطلبات الاجتماعية إلى السياسية، ورفعوا أيضا "العنصر يا حقير.. عاقت بيك الجماهير"، "من أجلنا حرقوا.. من أجلهم نناضل".
بعد ذلك، ألقيت بعض الكلمات من ممثلين عن الأطر المعطلة المتضامنة، نددت بالتدخل الهمجي لقوات الأمن في حق المعتصمين والمساندين، ولتماطل الحكومة في النظر في ملفهم، وكذلك كانت كلمة لأحد الأطر المعتصمة بملحقة وزارة التربية الوطنية شكر فيها جموع الحاضرين عن تضامنهم، وأعربوا على أنهم سيظلون في المعتصم حتى تحقيق مطلبهم المتمثل في الإدماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية.
لم تمض سوى ساعة تقريبا عن وقوف الأطرالمعطلة المتضامنة، حتى توجهت في مسيرة حاشدة نحو البرلمان، هناك لوحظ إنزال مكثف لم يسبق له مثيل لقوات الأمن، حاصرت البرلمان تحسبا لأي طارئ.
ولحد كثابة هاته السطور، مازالت الأطر المعطلة (العليا والمجازة) مرابطة بالقرب من البرلمان وترفع شعارات قوية تهز وسط العاصمة.

الأطر الذين أحرقوا ذواتهم لم يفعلوا ذلك إلا بعدما انهال عليهم المخازنية بالزراوط...القصة بدأت عندما اشتد الجوع على الأطر المعطلة المعتصمين في مبنى ملحقة وزارة التربية، و حصار المخازنية حال بينهم و بين ما يلقيه لهم الأطر من خارج البناية من خبز...هذا الحصار إشتد في الثلاثة أيام الأخيرة... و صب بعض الأطر البنزين على ذواتهم مهددين بإشعال النار إن هم منعوا من إلتقاط الأكياس الملقاة على الأرض، و عندما قفز الثلاثة من أعلى صور البناية، إنهال عليهم المخازنية بالزراوط فحدث ما حدث.... رجاءا انشروا هذا الفيديو حتى يعلم الجميع ما حصل بالأمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/yahya20FEV
 
آلاف من الأطر المعطلة تحتل العاصمة الرباط و يقوم البعض باحرق ذواتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب 20فبراير :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: