حركة شباب 20فبراير

الاخبار الصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بـــيــان الذكرى الرابعة لانتفاضة "السبت الأسود"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin

avatar

المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 47
الموقع : لزاري

مُساهمةموضوع: بـــيــان الذكرى الرابعة لانتفاضة "السبت الأسود"    الجمعة يونيو 08, 2012 2:57 am


سيدي إفني في 07 يونيو 2012
بـــيــان
الطغاة كما الأرقام القياسية
لابد أن يأتي يوم و تتحطــم
محمد الماغوط
في مثل هذا اليوم من سنة 2008، شنت الدولة المغربية بمختلف أجهزتها القمعية من بوليس و درك و قوات مساعدة عملية شبه عسكرية تداولت بعض وسائل الإعلام آنذاك اسمها السري الذي عرف بعملية "ليل و ضباب" تيمنا على ما يبدو بإحدى أكبر محارق النازية في حق معارضي ‘الرايخ الثالت’ و التي أشرف عليها المارشال "وليم كيتل" و الجنرال " هنريخ إملير" في 7 ديسمبر 1941؛ لا حاجة للتنويه بأن جنرالات النظام المغربي قد استفادوا من سادتهم النازيين في التفنن بأساليب التعذيب الوحشي و الهمجي بالساكنة الإفناوية و الباعمرانية المسالمة. فما أشبه "ليل و ضباب" العنيكري بليل "إملير" النازي!! و ما أشبه ليل 7 ديسمبر النازي بليل 7 يونيو الأسود و الدامي بإفني!!!
تحل علينا الآن الذكرى الرابعة للسبت الأسود في سياق دولي و وطني و محلي متميز سماته الرئيسية:
1- على المستوى الدولي:
• بدء انحسار المد الهادر لربيع الثورات العربية و تمكن الإمبريالية و وكلائها المحليين من امتصاص قوة هذا الزخم الثوري عن طريق إجراء عمليات تجميل جراحية للأنظمة المستبدة الفاسدة عن طريق استنصال بعض رؤوس و رموز الأنظمة(القدافي، مبارك، صالح...) لتفادي سقوط الأنظمة و التمكن من إنتاج آلية اشتغال قوى الثورة المضادة
• تفاقم الأزمة الإقتصادية العالمية التي تتحمل مسؤوليتها المؤسسات المالية الإمبريالية و وصفاتها الهمجية المدمرة للبشر و الحجر، و التي جعلت من الشعوب المقهورة من المركز إلى المحيط مجرد عبيد مهمتهم الأزلية إشباع الصنم الرأسمالي المتعطش للدم و الأرباح
2- على المستوى الوطني:
و نتيجة لبدء الهبات الأولى لخريف الثورات العربية و اختلال موازين القوى المحلي نتيجة خفوت وهج حركة 20 فبراير فقد استأسد النظام المغربي مستخدما في ذلك دماه المتحركة من حكومة اسلامييه المسبحين بحمد دستوره الجديد/ القديم، و الذين تجرؤوا على إظهار مخالب الوحوش الدامية المتسترة خلف قفازات العدالة الحريرية. و هكذا أعلنت حكومة الدجال "بن كيران" و بلغة تذكرنا ب "سنوات الجمر و الرصاص" عن تجريم الإحتجاج قولا و فعلا كما هو الشأن في قمع انتفاضة "بني بوعياش" بالحسيمة المجيدة، و التنكيل باحتجاجات المعطلين و محاكمة مناضلي حركة 20 فبراير في كل من طنجة و البيضاء و آسفي و إفني و تازة التي حكم فيها على المناضل "طارق حماني" ب 6 سنوات سجنا نافذة. و من جهة أخرى يشن التظام و عبر وكلائه الإسلاميون الجدد خدام المخزن العتيق حربا لا هوادة فيها على قوت البؤساء اليومي من خلال الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات التي أدت بشكل فوري إلى الزيادة في أثمان النقل و المواد الرئيسية.
يحدت كل هذا في ظل تطبيل الدجالين للأسطوانة المشروخة للتداعيات السلبية للأزمة العالمية على الإقتصاد الوطني و ضرورة ترشيد النفقات و مواصلة "سياسة شد الحزام" في وقت يغض فيه النظام و مشعوديه من الإسلاميين الطرف عن هدر الملايير في مهرجانات النهب ك "موازين" "ماريا كاري" ناهيك عن راتب "غيريتس" الناخب الوطني المدلل، دون الحاجة للحديت عن الصناديق "السيادية" "السوداء" والتي لا يعرف منها "بن كيران" سوى تصفية "صندوق المقاصة" تحت شعار خادع "إعادة هيكلته"، أما البؤساء و المعطلين فقد أعلن سيادته عن فتح جديد و هو الإكتفاء بالدعاء لهم بالتشغيل، و منع التشغيل المباشر و للأبد.
3- على المستوى المحلي:
تأتي هذه الذكرى الرابعة لانتفاضة "السبت الأسود" و لا جديد تحت الشمس سوى مزيد من البؤس و انتظار "وعود" التنمية الموعودة بجناتها المأمولة و التي طبل لها ممتلوا الساكنة عبر حكاية "أجمل المدن" و زاد عليها المسؤول الأول بالإقليم بحكاية "المصنع الخيالي لتصبير السمك" ثم بقصص "ألف بطاقة و بطاقة" للإنعاش رأفة بدموع العجزة و بؤس المعاقين و آهات الأرامل و المطلقات لتنجلي كل هاته الأوهام عن حقيقة واحدة: مزيد من البؤس و البطالة و الألم. و يبقى الجديد على المستوى المحلي هو : مهزلة الحكم الذي أصدرته محكمة الإستئناف بحق المتابعين في ملف انتفاضة السبت الأسود بتعميمها حكم السجن 4 أشهر نافذة في حق المعتقلين و بل الأكثر من هذا فقد عمدت الدولة إلى تحريك ملفات قضائية لتقليم أظافر الحركة الإحتجاجية و اجتثاتها فتمت متابعة الرفيق "ياسر النجاجي" و الحكم عليه بالسجن شهرين نافذين قضاها كاملة بسجن تزنيت و الآن تتم متابعة الرفيقين"حسن أغربي" و "ابراهيم بارا" بملف الإعتصام بالمستشفى المحلي بتهم إهانة موظفين و عرقلة حرية العمل و تعود و قائع هذ الملف إلى سبتمبر 2007. كما يتابع الرفيق "أنزيد ابراهيم" بتيوغزة بنفس التهم إثر الإحتجاجج على الوضع الصحي بتيوغزة ناهيك عن متابعة الرفاق "الراضي زين العابدين و الحيحي عبدالله و إحضيه تاكنيت و الأخوين مبارا وعزيز فليون و لحسن شاتكلي..."
و إننا كمناضلين إذ نحييي بمناسبة هاته الذكرى كفاح الشرفاء و صمودهم في شتى ربوع الوطن الجريح نعلن للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي ما يلي:
1- مطالبتنا بمحاكمة جلادي السبت الدموي و على رأسهم الجنرال حميدو العنيكري و الشرقي الضريس و شكيب بنموسى و الجنرال حسني نسليمان…..
2- إدانتنا للمتابعات القضائية الجائرة في حق مناضلي الحركة الإحتجاجية. و مطالبتنا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في شتى سجون النظام
3- تنديدنا بالزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات التي يطال لهيبها أسعار المواد الغذائية
4- مطالبتنا بوقف سياسة الإستيلاء على أراضي قبائل آيت باعمران تحت يافطة "تحديد الملك الغابوي"
5- تضامننا اللامشروط مع كافة الإحتجاجات الباسلة في شتى ربوع الوطن الجريح
6- تشبتنا بالمطالب الخمسة للمنطقة كاملة باعتبارها المدخل الرئيسي لإرساء حوار مركزي جاد و مسؤول.

اللي يْركبْ يْرْكبْ اشْهــْبْ طْرْزْالذهْبْ في لْجامو
اللي يدْوّْر يقول كلمة الحق يْدير هْراوة في حْزامو
سيدي عبد الرحمن المجذوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/yahya20FEV
 
بـــيــان الذكرى الرابعة لانتفاضة "السبت الأسود"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب 20فبراير :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: