حركة شباب 20فبراير

الاخبار الصور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اقتحام قوات التدخل السريع لاعتصام ايث بوعياش ليلا و احراق ونهب محلات تجارية و تحطيم سيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin

avatar

المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 16/01/2012
العمر : 48
الموقع : لزاري

مُساهمةموضوع: اقتحام قوات التدخل السريع لاعتصام ايث بوعياش ليلا و احراق ونهب محلات تجارية و تحطيم سيارات   الخميس مارس 08, 2012 9:03 am


اقتحام قوات التدخل السريع لاعتصام ايث بوعياش ليلا

قامت القوات التدخل السريع بمختلف انواعها /الدرك الملكي والقوات المساعدة والامن الوطني باقتحام اعتصام ساكنة مدينة بني بوعياش وسط المدينة ، يوم الخميس 8 مارس عند الساعة 01,00 بعد منتصف الليل ب 50 اسطافيط و 60 حافلة و 15 شاحنة الى جانب سيارتين خراطيم المياه الى جانب السيارات الخاصة للبوليسالسري بالزي المدني المرافق لهذه القوات.
و يتحدث نشطاء الحركة الاحتجاجية بالمدينة عن اقتحام القوات العمومية للمدينةباعداد كبير لامثيل لهاوذلك بخلق جـو رهـيب بوسـط المدينة بدءا بالهجوم المباغث و العنيف و مـطادرة الـمتظاهـرين بـأزقـة المـدينة مستعملين القنابل المسيلة الدموع و خراطيم المياه الساخنة و الحجارة و اقتحام بعض المنازل. وكذلك كلام وشتائم نابية مثل:” انعل الدين باباكم الأوباش ” … ” آمساخط الوالدين ” … ” آ ولاد السبنيول ، بـينما الـمعـركة مـستمرة الى صباح هذا اليوم بـحي بـوغـمران حيث لـم تتـمكن القوات العمومية من السيطرة على الوضع بتلك المنطقة التي إلتجئ إليها المتظاهرون لمواجهة العنف وخراطيم المياه.
وحسب شاهد عيان، أن القوات العمومية إلتجئات إلى ترويع الساكنة عبر مداهمة بعض المنازل بحثا حسب عنالشباب الفارين من هروات الأمن.. كما قاموا بتكسير وحرق بعض المحلات حسب نفس المصدر..

و ترتكب مجزرة في حق شباب الأحياء الذي حاولوا تحصين أحيائهم و أنباء عن بسالة منقطعة النظير أبان عنها شباب حي بوغرمان، حيث بطريقة هوليودية, قام 5 شبان من ” بوغرمان ” باطلاق سراح 3 معتقلين و من داخل ” اصطافيط “التي كانوا محتجزين فيها.وتتحدث نفس المصادر عن عدة جرحى نقل احدهم الىنمستعجلات المستشفى الاقليمي بالحسيمة نظرا لحالته الخطيرة، كما تم اعتقال عدد كبير من الشبان
وفي نفس الآن كان مركز بوكيدان ينتفض تضامنا مع اخوتهم يايث بوعياش .لقد تم اشعال النار في العجلات المطاطية. على اثر التدخل الوحشي من طرف جحافل القمع في حق معتصمي ايث بوعياش فكانت معركة بطولية للتضامن مع اخوانهم و ذلك بقطع الطريق الوطنية رقم2 و اشعال النيران. دعوة لكل احرار الريف للوقوف وقفة رجل واحد من اجل التخفيف عن اخوانهم بايث بوعياش ورفع العسكرة عن الريف حسب تعبيرهم.
بينما كانت مدينة إمزورن محاصرة من مدخليها بمجموعة من عناصر السيمي و يوجد حظر للتجوال داخل المدينة الذي فرضته عناصر السيمي التي توجد في حالة تأهب قصوى ، حيث حاول بعض شباب المدينة الوصول لأيت بوعياش أو بوكيدان لكن دون جدوى (بالسيارة)نظرا لوجود عدة حواجز للتفتيش و التدقيق في الهوية على طول الطريق الوطنية رقم:
2.
كما افادت مصادر من الحي الثاني ببني بوعياش ان مقهى بالحي المذكور تعرض للتخريب و النهب من طرف عناصر من "السيمي" قبل ان يقوموا باضرام النار فيه التي اتت السنتها على كل ما كان بداخله قبل اخمادها من طرف عناصر من الوقاية المدنية فيما تعرضت مجموعة من سيارات المواطنين المركونة امام منازلهم للتحطيم .
هذا وتفيد نفس المصادر ان مجموعة من المواطنين اعتلقوا اثناء ذهابهم لاداء صلاة الفجر في مسجد المركز .
واضافت نفس المصادر انه تحدث من حين الى اخر عملية كر وفر بين عناصر "السيمي" و المحتجين بعد تراجع حدة المواجهات كما تعرف المدينة تطويقا امنيا و دوريات لحظر التجول
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/yahya20FEV
 
اقتحام قوات التدخل السريع لاعتصام ايث بوعياش ليلا و احراق ونهب محلات تجارية و تحطيم سيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حركة شباب 20فبراير :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: